العملات الرقمية, المدونة, منصات تداول العملات الرقمية

تعدين العملات الرقمية

تعدين العملات الرقمية معنى تعدين العملات الرقمية ماهو تعدين العملات الرقمية تعدين العملات الرقمية بالهاتف

تعدين العملات الرقمية

يعتبر تعدين العملات الرقمية من المجالات الغامضة حتى بالنسبة لبعض خبراء التكنولوجيا. يتقاطع هذا المجال مع عدة مجالات أخرى كالاستثمار والطاقة والتطور التكنولوجي وغيرها.

لا تقتصر أهمية تعدين العملات الرقمية على الجانب الاقتصادي ، لأن التقنيات القائمة عليها مكنتنا من جني العديد من الفوائد الأخرى ، بما في ذلك ، على سبيل المثال ، تقنية blockchain التي ساهمت في ظهور ما يعرف بالعقود الذكية أو SMART انكماش.

في هذا المقال نناقش مفهوم التنقيب عن تعدين العملات الرقمية وأهم أركانه ومتطلبات الانطلاق في هذا المجال بشكل عام.

ما هو تعدين العملات الرقمية

تعدين Cryptocurrency هو نظام يعتمد على العديد من المشاركين الذين يلعبون أدوارًا معينة. يعتمد هذا النظام على آلية يشارك من خلالها العديد من الأشخاص حول العالم في الحفاظ على وتيرة عمل شبكات العملات المشفرة.

تعدين Cryptocurrency هو وصف لعملية التحقق من صحة المعاملات التي تنتظر إضافتها إلى قاعدة بيانات blockchain. يعد التعدين ضروريًا في سلاسل سلاسل إثبات العمل مثل Bitcoin.

بالطبع ، بعض سلاسل الكتل المشفرة الحديثة هي إثبات للعمل فقط ، ولا تسمح بالتعدين أو تتطلبه.

في بلوكشين إثبات العمل ،

يحدد تعدين العملات الرقمية الترتيب الزمني للمعاملات. يعد هذا التحديد ضروريًا لضمان عدم إمكانية تغيير المعاملات التي تم تسجيلها مسبقًا في “دفتر الأستاذ المفتوح” للعملات المشفرة التي تسجل هذه المعاملات.

إذا تم تأكيد المعاملة بنجاح وتضمينها ، فيجب تعبئتها في كتلة متوافقة مع قواعد التشفير الصارمة من خلال عمليات المصادقة. يتم التحقق من هذه المصادقات والتحقق من صحتها من قبل عمال المناجم على الشبكة دون أي تدخل من السلطات الحكومية أو حتى الشركات الخاصة.

حقيقة أن شبكات العملات المشفرة

لا تخضع للسلطات الحكومية أو الشركات أو الأشخاص يجعلها محايدة ولا تتأثر بالأحداث السياسية ، على سبيل المثال ، على عكس ما يحدث (أحيانًا) للنظام المركزي الذي تخضع له المعاملات المالية المنتظمة.

على سبيل المثال ، تعتمد بطاقات الائتمان في هذا النظام على التحقق من كل معاملة وتسجيلها من قبل الشركات المصدرة لها (مثل VISA) ، مما يعني أن التدفق النقدي الكامل للنظام المصرفي المعاصر يتم تسجيله في الأنظمة المركزية التي يمكن التلاعب بها ، سواء عن قصد أو عن طريق خطأ.

لا تحتاج العملات المشفرة

إلى مؤسسات مركزية لتأكيد المعاملات التي تتم عليها. باستخدام Bitcoin ، على سبيل المثال ، يؤكد عمال المناجم هذه المعاملات ، كما هو الحال مع العملات الرقمية الأخرى التي يتم من خلالها إنشاء عملات جديدة مع تأكيد المعاملات التي تمت عليها.

تسمى هذه العملية التعدين بسبب أوجه التشابه العديدة مع تعدين الذهب والمعادن النفيسة ، وأيضًا بسبب حقيقة أن كلا الحقلين يتطلبان تخصيص مساحة كبيرة من الوقت والجهد ، والحاجة إلى كمية كبيرة من الطاقة للاستخراج أو الإنتاج أصل عالي القيمة.

في النهاية ، تكافئ عملية تعدين العملة المشفرة المعدنين على التحقق من صحة المعاملات. تختلف هذه المكافأة في المبلغ من عملة إلى أخرى وفقًا لقيمة كل عملة معدنية والطاقة المستخدمة لتعيينها. بالطبع ، يتم إضافة سجل هذه المكافأة إلى سلسلة العملات المعدنية.

متطلبات تعدين العملات الرقمية

مصدر طاقة

تعتمد عملية تعدين العملات الرقمية على الأجهزة الإلكترونية (أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المخصصة للتعدين) التي تعمل بالكهرباء. ومع ذلك ، يعتبر هذا البيان تبسيطًا لكمية الطاقة الكهربائية التي يحتاجها المعدنون للتعدين بطريقة توفر لهم هامش ربح.

حقيقة أن أجهزة التعدين تحتاج إلى طاقة كهربائية لا تعني أنها تعامل مثل أي جهاز كهربائي آخر. تحتاج أجهزة التعدين الاحترافية أو جهاز التعدين أو حتى أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في التعدين إلى كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية التي تتجاوز أحيانًا الحاجة إلى أي جهاز آخر.

يُفضل الاعتماد على هذه الكمية من الطاقة على بنية تحتية منفصلة عن تلك الموجودة في المكان الذي توجد فيه ، لذلك ينصح خبراء التعدين بالاعتماد على مصدر كهربائي منفصل تمامًا ليتم تخصيصه لأجهزة التعدين فقط.

من السهل التحكم في المصدر المنفصل وضبطه لتوزيع الطاقة بشكل آمن وكاف لأجهزة التعدين. لاحظ أن تأمين مصدر الطاقة مهم لتجنب الدوائر القصيرة وحرق جهاز التعدين بالكامل وموقعه ، وهو أمر شائع في هذا المجال.

التهوية

الطاقة التي تحتاجها أجهزة التنقيب عن تعدين العملات الرقمية ، يتسرب جزء كبير منها ويتحول إلى حرارة. يجب التخلص من هذه الحرارة بالاعتماد على مصادر التهوية والتبريد الخارجية وعدم الاكتفاء بالمراوح أو التهوية المتصلة بأجهزة التعدين فقط.

يتراوح متوسط درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات أثناء تعدين العملات الرقمية بين 60 إلى 70 درجة مئوية أثناء تشغيل مراوحها ، وهذا المتوسط هو درجة الحرارة الآمنة للوحدة التي لا يلتزم بها عمال المناجم غالبًا.

ببساطة ، يسعى المعدنون للوصول إلى أعلى معدل تجزئة لتحقيق أعلى عائد ممكن. هذا يعني أن زيادة معدل عمل وحدة الرسم ينتج عنه معدل تجزئة أعلى ، ولكنه يتطلب مزيدًا من الطاقة ، وبالتالي يولد مزيدًا من الحرارة.

يمكن لوحدات معالجة الرسومات تحمل درجات حرارة عالية تصل إلى 85 درجة مئوية وأعلى دون توقف عن العمل. صحيح أن درجات الحرارة المرتفعة تؤثر سلبًا على العمر الافتراضي لهذه الوحدات ، لكن هذا لا يقلق عمال المناجم كثيرًا.

أضف إلى حرارة هذه الوحدات حرارة باقي مكونات الكمبيوتر مثل مزود الطاقة ووحدة المعالجة المركزية ، كل هذا ينتج عنه كمية هائلة من الحرارة التي قد لا تؤثر بشكل كبير على عملية تعدين العملات الرقمية ، ولكنها قد تسبب حرق الاجهزة المنجمية واماكنها.

هناك عدد كبير من مزارع تعدين العملات الرقمية التي تم حرقها بسبب الحرارة المنبعثة منها وعدم تهويتها بشكل صحيح. يفضل استخدام جهاز تبريد مخصص يتناسب مع حجم اجهزة التعدين ويعمل على الحفاظ على درجة حرارتها بمعدلات معتدلة.

العتاد التقني

يعتمد تعدين العملات المشفرة على وحدة معالجة الرسومات في أي جهاز كمبيوتر. هذه الوحدة هي التي تحل المعادلات الرياضية اللازمة لتسجيل المعاملات التي تمت على العملة المراد تعدينها.

بمعنى آخر ، لا يختلف الكمبيوتر الذي يقوم بتعدين العملات الرقمية في تكوينه الأساسي عن أي جهاز كمبيوتر شخصي.

لكي تعمل وحدة معالجة الرسومات بكفاءة ، يجب تزويدها بكمية مناسبة من الطاقة ، مما يعني أن هناك مصدر طاقة يمكنه توفير هذا المقدار وأكثر لتلبية احتياجات باقي مكونات الكمبيوتر.

بالطبع هناك عملات رقمية

تعتمد على مكونات أخرى للكمبيوتر مثل عملة الشيا التي تعتمد على القرص الصلب. ومع ذلك ، فإن أشهر وأنجح العملات الرقمية تعتمد بشكل أساسي على وحدة معالجة الرسوميات.

تختلف الأجهزة التقنية تعدين العملات الرقمية من عامل منجم إلى عامل منجم ، ولكن هناك العديد من الفئات الشائعة لعمال المناجم في هذا المجال.

الفئة الأولى والأبسط هي مستخدم الكمبيوتر العادي الذي يمتلك جهاز كمبيوتر بمكونات قوية ويريد الحصول على دخل إضافي منه.

تعتبر هذه الفئة هي الأولى

التي تبدأ تعدين العملات الرقمية ، وعلى الرغم من أنها لم تعد شائعة ، إلا أنها لا تزال تمثل نسبة جيدة من مجتمع عمال المناجم. يعود الانخفاض في حجم هذه الفئة إلى زيادة الطلب على تعدين العملات الرقمية بشكل عام.

تأتي الزيادة في الطلب من وعي الأفراد بالأرباح التي يمكن تحقيقها من خلال تعدين العملات الرقمية ، مما أدى إلى زيادة المنافسة. بالطبع ، أنت الآن بحاجة إلى معدات تقنية أقوى مما يمكن أن يشتريه المستخدم العادي حتى تتمكن من تحقيق ربح مقبول من تعدين العملات الرقمية.

أجهزة هذا المستخدم

عبارة عن جهاز كمبيوتر مزود بوحدة معالجة رسومات حديثة لها القدرة المناسبة على إجراء العمليات الحسابية المطلوبة للتعدين ، ومصدر طاقة مناسب لتزويد الكمبيوتر بالطاقة المطلوبة.

يحتوي الكمبيوتر من هذه الفئة أيضًا على وحدة معالجة متوسطة الطاقة وذاكرة وصول تتراوح من 4 إلى 16 جيجا بايت.

لاحظ هنا أن هذا المستخدم يستخدم الأجهزة التي يمتلكها بالفعل لبضع ساعات يوميًا ، مثل عندما يعمل أو ينام ، بمعنى آخر ، تسعى هذه الفئة إلى تحقيق دخل إضافي صغير ونادرًا ما يتخصص أو يتعمق في مجال العملات المشفرة التعدين.

تعتبر الفئة الثانية

من المعدنين هي الفئة السابقة عندما تتخصص في مجال تعدين العملات الرقمية.

على سبيل المثال ، أراد عامل المنجم السابق تطوير طريقته في التعدين وزيادة أرباحه ، لذلك اشترى عدة بطاقات رسومية مع لوحة أم مخصصة تعدين العملات الرقمية. أعد هذا المنجم أيضًا المكان الذي سينقل إليه معدات التعدين الجديدة الخاصة به لإنشاء ما يسمى بمزرعة تعدين العملات الرقمية.

تزيد هذه الفئة من وحداتها من وقت لآخر لتصل أحيانًا إلى مئات وحدات الرسوم. في بعض الأحيان تتخلى هذه الفئة عن طريقة التعدين السابقة وتشتري وحدات تعدين مخصصة أو ما يعرف بمنصات تعدين العملات الرقمية ، وهي أجهزة كمبيوتر مصممة خصيصًا للتعدين فقط.

أما الفئة الثالثة والأخيرة

فهي ما يسمى بفئة الشركات أو المؤسسات الكبيرة. لا تتفاجأ ، فهناك عدد لا بأس به من الشركات التي تمارس عملية تعدين العملات الرقمية ، سواء كان ذلك كجزء من طبيعة مجالها أو جانبًا ، أو حتى دون الكشف عنها رسميًا.

تندرج أيضًا ضمن هذه الفئة الشركات التي تقدم خدمة تأجير معدات تعدين العملات الرقمية للعملاء مقابل عائد مالي. تقدم هذه الشركات هذه الخدمة إما عن طريق تأجير أو بيع هذه الأجهزة للعملاء أو عن طريق تأجير الخوادم ، وهو ما يسمى التعدين السحابي.

أسلوب التعدين

كان النهج الفردي للتعدين هو الطريقة الشائعة حتى ظهور منصات تعدين العملات الرقمية المتخصصة. في التعدين الفردي ، يبدأ المُعدِّن عملية التعدين بنفسه عن طريق تثبيت ومراقبة برنامج واحد أو أكثر.

تتطلب هذه الطريقة خبرة فنية في مجال الحاسبات بشكل عام وفهم لآلية تعدين العملات الرقمية بشكل خاص. أهم ما يميز هذه الطريقة هو اتصالها المباشر بشبكة تعدين العملات الرقمية التي تريد تعدينها.

حاليًا ، يقتصر استخدام هذه الطريقة على فئة عمال المناجم الذين يمتلكون مزارع تعدين مختلفة الأحجام. قد يكون هذا القيد ناتجًا عن إلغاء أي تكاليف إضافية مثل تكاليف استئجار أجهزة التعدين في التعدين السحابي أو النسبة المئوية التي تتقاضاها منصات تعدين العملات الرقمية.

تعد طريقة تعدين العملات المشفرة من خلال النظام الأساسي هي الطريقة الأكثر شيوعًا للتعدين في الوقت الحالي. تستهدف هذه الطريقة عمال المناجم المبتدئين تقنيًا في مجال تعدين العملات الرقمية ، ولكن لديهم معدات تقنية تسمح لهم بالتعدين.

تلعب الأنظمة الأساسية دور دليل لهذا النوع من المعدنين وتوجههم حول كيفية تكوين أجهزتهم وتثبيت برامج التعدين. كما توفر هذه المنصات أقسامًا خاصة لشرح مجال تعدين العملات الرقمية وتداولها بطريقة آمنة ومربحة.

هناك عدد كبير من منصات تعدين العملات المشفرة ، والتي تسمى أيضًا تجمعات تعدين العملات الرقمية ، ومع ذلك ، فيما يلي أكثر المنصات شهرةً وموثوقيةً في مجال تعدين العملات المشفرة:

أخيرًا ، يعد التعدين السحابي هو أحدث طريقة لتعدين العملات المشفرة. هذه الطريقة مخصصة للأشخاص الذين لديهم معرفة متوسطة في مجال تعدين العملات الرقمية والأجهزة التقنية الضعيفة أو القوية ، لكنهم لا يريدون استخدامها في التعدين.

أركان عملية تعدين العملات الرقمية

التعدين

تعدين العملات الرقمية هو عملية حسابية تهدف إلى التحقق من صحة معاملات هذه العملات عبر شبكاتهم ، ويمكننا القول أنها تشبه التحقق من صحة معاملة مالية (تسمى أيضًا الكتلة أو الكتلة) على شبكة سلسلة.

في مقابل هذا التحقق ، يحصل المعدنون على جزء من العملة نفسها. هذا هو الحال بالضبط مع عملات البيتكوين والعملات عالية القيمة.

مبدأ تعدين العملات الرقمية يشبه إلى حد بعيد مبدأ المعادن الثمينة مثل الذهب كما أوضحنا سابقًا ، على الرغم من وجود اختلافات جوهرية واضحة بين المجالين والآخرين لا يلاحظها إلا المتخصصون في مجال تعدين العملات الرقمية.

على سبيل المثال ، تقنية تعدين الذهب واضحة ومفهومة. استخدام تقنية المسح الأرضي والعثور على الذهب؟ ممتاز على الإطلاق في الحفر والاستخراج ، كل شيء يكاد يكون واضحًا تكاليف التنقيب والاستكشاف والنقل والاستخراج وما إلى ذلك.

هل تختلف عملية تعدين العملات الرقمية

كثيرًا عن ذلك؟ في الوقت الحاضر ، يختلف الأمر اختلافًا كبيرًا. منذ عقد أو أكثر ، في أي وقت ازدهرت فيه العملات الرقمية ، كان تعدينها واضحًا وسهلاً تقريبًا ، ولست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا اقتصاديًا أو خبيرًا تقنيًا من أجل حساب أرباحك.

في ذلك الوقت ، لم تكن عملية تعدين العملات الرقمية تتطلب الكثير من الناحية الفنية كما هي الآن ، وكانت المكافأة كبيرة ، وأحيانًا عملة بيتكوين كاملة ، على سبيل المثال. كما أن العملية لم تستهلك الكثير من الوقت والجهد ، ولم تتطلب أجهزة تهوية خاصة كما ذكرنا سابقاً.

صحيح أن قيمة البيتكوين

لم تكن عالية في ذلك الوقت أو حتى يمكن تقديرها على أنها قيمة ، لكن العائد كان واضحًا. الآن ، نظرًا لشعبية مجال تعدين العملات الرقمية ، يوجد الملايين من عمال المناجم ، مما ساهم في زيادة المنافسة.

تتطلب المنافسة المتزايدة الحاجة إلى زيادة قوة معدات تعدين العملات الرقمية وتتطلب المزيد من الطاقة. هذا أثر سلبا على هامش الربح. على سبيل المثال ، يحصل عمال مناجم البيتكوين الآن على جزء صغير منه ، وهو أقل بكثير مما كانوا يحصلون عليه منذ سنوات.

لقد غيرت بعض العملات

طريقة تعدينها تمامًا ، مثل Ethereum ، التي توقفت عن تعدين العملات الرقمية من خلال إثبات العمل واستبدلت بها بإثبات نظام الحصة. النظام الجديد يستهلك طاقة أقل بخلاف النظام السابق الذي يتطلب كمية هائلة من الطاقة مما يؤثر سلبًا على البيئة.

تعتمد معظم العملات الرقمية حاليًا على إثبات العمل أو نظام POW لتعدينها ، ولكن من المتوقع أن يتغير هذا قريبًا. في الوقت الحالي ، يتزايد عدد تعدين العملات الرقمية التي تعتمد على نظام إثبات الحصة ، والتي تتجاوز الآن 20 عملة أو أكثر.

إن الاتجاه نحو نظام تعدين

جديد لا يرجع فقط إلى حماية البيئة من مخاطر انبعاث الحرارة الناتجة عن استهلاك الطاقة. في الواقع ، يتم استخدام هذا السبب لإخفاء السبب الحقيقي ، وهو أن استهلاك طاقة أقل يعني هامش ربح أكبر ، وهو ما يسعى إليه عمال المناجم دائمًا.

بدء تعدين العملات الرقمية سهل نسبيًا عندما تختار المنصة التي ستتعامل معها في مجال تعدين العملات الرقمية ، بمعنى آخر ، إذا كنت مبتدئًا في مجال تعدين العملات الرقمية ، فلا تقلق ، حيث إن منصات التعدين التي نقوم بها المذكور سابقًا سيسهل الأمر كثيرًا بالنسبة لك.

المكافأة

يختلف مفهوم المكافأة بين التعدين الطبيعي و تعدين العملة الرقمية بطريقة أساسية. الأول ، على الرغم من أنها عملية مدروسة جيدًا وأن معظم إمكانياتها معروفة فيما يتعلق بدرجة نقاء المعدن وكميته ، إلا أن العشوائية والحظ يلعبان دورين مهمين في مقدار المكافأة من تعدينها.

قد ينجح التعدين الطبيعي في العثور على كمية ضخمة من المعادن توفر هامش ربح يغطي تكاليف التشغيل عدة مرات ، ومع ذلك ، في أوقات أخرى قد تجد معادن ذات قيمة منخفضة أو العديد من الشوائب ، وفي بعض الأحيان قد لا تتمكن من العثور عليها أي معادن في المقام الأول.

أما بالنسبة لتعدين العملات الرقمية

، فهو يختلف اختلافًا جذريًا من حيث المكافأة. يمكننا القول أن العلاقة بين والحصول على مكافأة هي علاقة مباشرة وشبه مضمونة … أي وقت وجهد يتم إنفاقه عليها سيؤدي إلى الحصول على مقابل أو مكافأة.

للتوضيح فإن المكافأة بحد ذاتها هي قيمة العملة مقابل إحدى افضل طرق تعدين العملات الرقمية المعروفة مثل الدولار أو اليورو. بعبارة أخرى ، يمكنك استخراج أي عملة رقمية والحصول على جزء أو عملة كاملة منها ، ولكن ما يهم هو مقدار هذه العملة بالدولار.

هذا لأن قيمة العملة نفسها هي المكسب.

بالطبع يمكنك استخدام نفس العملة لشراء المنتجات ، لكن هذا يظل محصوراً في عدد محدود من المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية ، لذلك في النهاية تظل المكافأة قيمة العملة حتى لو لم يتم تداولها بشكل شائع في بلد المعدن.

يقوم البعض بتعدين العملات الرقمية والاحتفاظ بها دون استخدامها أو حتى تحويلها إلى عملات أخرى ، ومع ذلك تظل قيمة العملة مقابل العملات التقليدية هي المكافأة التي يسعى كل عامل منجم إلى الحصول عليها في النهاية.

أيضًا ، هناك عاملان مهمان يجب مراعاتهما عند تقييم مكافأة تعدين العملات المشفرة:

العامل الأول: هو مؤشر العملة

نفسها وبياناتها ومصداقيتها بين العملات الرقمية.

يثق أي عامل منجم للعملات المشفرة في عملات مثل Bitcoin و Ethereum ، ولكن ماذا عن Dogecoin ، على سبيل المثال؟

صحيح أن Dogecoin هي عملة رقمية مثل العديد من العملات الرقمية الأخرى ، لكن لا يمكننا مقارنتها بعملة البيتكوين ، على سبيل المثال. بالطبع ، هذا ليس بسبب الاختلاف في قيمة كل منهما مقارنة بالدولار ، بل لأن Dogecoin ظهر على أنه مزحة في المقام الأول.

بالطبع ، زادت قيمته بشكل كبير مؤخرًا ، لكن هذه الزيادة نتجت عن تأثيرات خارجية من المشاهير ، وأبرزهم إيلون ماسك. لم تقدم العملة نفسها أي تطوير تقني في مجال blockchain ، بل لم يتم تحديثها منذ إصدارها في المقام الأول ، حيث أن هدفها الأساسي هو الترفيه فقط.

هذا يعني أنك إذا قمت بالتعدين

على Dogecoin وحصلت منه على عملة ذات قيمة في وقت معين ، فقد تنخفض هذه القيمة ، وهنا لا نعني الانهيار الذي تمر به العملات الرقمية لأنه انهيار مؤقت ، سواء الجاري أو الحالي. سابق.

يحدث هذا الانهيار بين الحين والآخر ، لكنه سرعان ما ينتهي ، بحيث ترتفع قيمة هذه العملات مرة أخرى إلى قيم أكبر من ذي قبل ، أو على الأقل مساوية لها.

أما بالنسبة لعملة دوجي كوين ، فإن انهيارها يرجع إلى اختفاء الأسباب التي زادت من قيمتها في المقام الأول ، مثل الشهرة الزائفة ، والتكهنات ، وما إلى ذلك. وسيحدث هذا الانهيار قريبًا إذا لم يكن قد بدأ بالفعل ، ومن ثم قد نقوم بذلك. لا ترى هذه العملة على منصات التعدين وتبادل العملات الرقمية.

وبدلاً من ذلك ، نصح إيلون ماسك

(السبب الرئيسي لارتفاع قيمة هذه العملة) متابعيه الأسبوع الماضي بعدم وضع كل مدخراتهم فيها.

أما العامل الثاني: فهو مقارنة قيمة المكافأة بتكاليف التشغيل ، حيث تحتل تكلفة الطاقة المستخدمة في التعدين نصيب الأسد. يعتبر هذا هو السبب الرئيسي وراء قيام المُعدِّن بتعدين عملة بدلاً من أخرى ، أو الابتعاد عن تعدين العملات الرقمية تمامًا.

لحساب هامش الربح الذي ستحققه من تعدين عملة رقمية معينة ، يجب عليك خصم تكاليف الطاقة المستخدمة في تعدينها. يمكن اعتبار ناتج هذه العملية هو صافي الربح الذي ستحققه من تعدين هذه العملة.

بالطبع ، هناك تكاليف أخرى

مثل الاستهلاك والصيانة وما إلى ذلك ، لكنها ليست تكاليف دورية وغالبًا ما تكون بسيطة. حسنًا ، كيف يمكن حساب تكلفة الطاقة؟ من السهل. عليك أولاً أن تعرف المبلغ الذي تدفعه مقابل كيلوواط / ساعة من الكهرباء.

بعد ذلك ، يجب أن تعرف مقدار الطاقة المستهلكة لتعدين العملة الرقمية التي تريد تعدينها. لا تقلق. تظهر لك هذه الكمية من الطاقة من خلال منصات التعدين أو البرامج التي تستخدمها للقيام بهذه العملية ، وغالبًا ما يتم قياسها بالواط.

الآن قم بتحويل كمية الطاقة من الواط إلى كيلووات ، ويتم ذلك بقسمة الواط على 100

0 ، ثم اضرب الناتج في عدد الساعات التي ستقوم بتعدين العملة بها ، ثم اضرب الناتج في قيمة ما

 تأمين المكافأة

يُفضل تأمين المكافآت التي تحصل عليها من منصات تعدين العملات المشفرة بأقصى حماية ممكنة. تقدم لك معظم منصات تعدين العملات المشفرة الاحتفاظ بمكافأتك في محفظة النظام الأساسي أو تحويلها إلى محفظة خارجية.

في الواقع ، لكل خيار تأمين مزايا وعيوب. إن الاحتفاظ بمكافأتك على المنصة يسهل عليك تداولها أو تحويلها أو سحبها ، وهي خيار جيد إذا كنت تنوي تداولها أو تحويلها إلى عملات أخرى من خلال المنصة.

أما بالنسبة لتأمين مكافأتك بنفسك ، فيتطلب منك تحويلها إلى محفظة خارجية. يمكن تشكيل هذه المحفظة على منصة أخرى أو على أحد البرامج التي تلعب هذا الدور وحفظها على جهازك ، وهي ليست عملية سهلة.

تحتاج إلى البحث والدراسة فيما إذا كنت تبحث عن أنسب منصة توفر خدمة محافظ العملات الرقمية وربطها بحسابك على المنصة ، أما حفظها على جهازك فهي عملية معقدة إلى حد ما وقد تحتاج إلى الكثير من الوقت لإكماله بشكل صحيح.

على الرغم من ذلك ، فإن الاعتماد على نفسك لتأمين مكافأتك يعد خيارًا جيدًا إذا درستها بعناية. يجب ألا ننسى أن بعض منصات تداول وتعدين العملات الرقمية تعرضت لمحاولات اختراق خلال الفترة الماضية ، مما يعني أنها ليست خيارًا آمنًا بنسبة مائة بالمائة.

ماذا نفعل بالمكافأة؟

حسنًا ، لقد دخلت مجال التنقيب عن العملات الرقمية وحققت عائدًا على شكل جزء أو أجزاء من عملة رقمية قيمة ، ماذا تفعل بها؟ حسنًا ، الخيارات كثيرة وأعتقد أنه من الأفضل تحديد هدفك في تعدين العملات المشفرة قبل البدء فيه.

أولئك الذين يهدفون إلى الاعتماد على تعدين العملات الرقمية لغرض الاستثمار يختلفون عن أولئك الذين يهدفون إلى تحقيق دخل إضافي منها ، على سبيل المثال ، هذا يؤثر على اختيار العملات نفسها ، حيث ليست كل العملات مناسبة للغرض نفسه.

تعتبر Bitcoin و Ethereum عملات مناسبة لجميع أغراض الاستثمار ، ومع ذلك ، يصعب على المبتدئين في مجال العملات الرقمية التعامل معها. هناك أيضًا عملات رقمية آمنة مثل التيثر مناسبة للادخار أو الحفاظ على قيمة المال كعملة رقمية مستقرة.

بالطبع من أهم مجالات الاستثمار في تعدين العملات الرقمية الربح من تداولها. هذا النوع من التداول مشابه جدًا للتداول في الأسهم الطبيعية مع بعض الاختلافات العامة.

ما يسهل فكرة تداول العملات الرقمية والاستفادة منها هو أن معظم منصات التعدين توفر أقسامًا خاصة لعمليات التداول. من خلال هذه الأقسام يمكنك معرفة الخيار الأفضل الذي يناسب العملة الرقمية التي تقوم بتعدينها ، سواء كانت تقوم بحفظها أو تداولها.

خاتمة

في هذا المقال ناقشنا مجال التنقيب عن العملات الرقمية … هذا المجال يتطور بشكل شبه يومي من حيث التكنولوجيا المستخدمة في تعدين العملات أو توثيق معاملاتها وحتى العملات نفسها التي تنخفض قيمتها وترتفع وتزداد في رقم من وقت لآخر.

هل تفكر في دخول مجال تعدين العملات المشفرة؟ ما الطريقة التي ستعتمد عليها في التعدين؟ هل لديك هدف محدد لدخول هذا المجال ، مثل الاستثمار أو الادخار؟ شاركنا أفكارك وآرائك حول هذا الموضوع معنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *