استراتجيات الربح السريع, الربح من الانترنت, الربح من العمل الحر, المدونة

كيفية الربح من جوجل أربح المال من جوجل 100 دولار يوميا

لا شكَّ أنَّ الربح من جوجل قد أصبح من أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق الدخل من مواقع الويب عبر الإنترنت بفضل خوارزميات Google الذكيَّة. في الوقت الحالي، يستخدم أكثر من مليوني شخص حول العالم الربح من جوجل لكسب المزيد من الأموال عبر الإنترنت، وعلى الرغم من أنَّ هذا العدد يُعتبر مُنخفضًا نسبيًا بالنظر إلى عدد مواقع الويب الموجودة حول العالم، فإنَّ النقطة المُهمَّة هنا أنَّه يُمكنك بسهولة أن تُصبح واحدًا منهم وتحصل على دخل إضافي كبير كل شهر الربح من اعلانات جوجل.

نظرًا لأن جوجل ادسنس يجذب ملايين المُعلنين حول العالم، فهنالك دائمًا فرصة كبيرة للدخول في المُنافسة والمُشاركة في موقعك كمنصَّة إعلانيَّة. هذا لا يعني كسب المال على الانترنت ، بل يعني أيضًا أنَّك لست بحاجة إلى البحث عن المُعلنين بنفسك. بالإضافة إلى ذلك، فخاورزميات جوجل ادسنس ذكية بما يكفي لاختيار أنواع الإعلانات المُناسبة مع طبيعة موقع الويب الخاص بك، ممّا يعني أنَّك لست مُضطرًا حتّى لتكبّد عناء اختيار الإعلانات المُناسبة لموقعك. 

كل ذلك يجعل الربح من جوجل ادسنس من أهم منصات كسب المال في الوقت الحالي.

إن كنت تفكر في الربح من الإنترنت وكسب المال عليك أن تفكر في الربح من جوجل. ولم لا؟ وجوجل تقدم الكثير من الأدوات والخدمات للمستخدمين حول العالم.

فشركة جوجل تمتلك متصفح جوجل كروم الأكثر استخداماً في العالم، وتمتلك أيضاً أكبر محركين بحث في العالم جوجل و يوتيوب.

ويكفي أن تعلم أن هذه المحركات البحثية العملاقة يعتمد عليها أغلب سكان الكرة الأرضية … ولهذا السبب تحديداً توجد فرص كبيرة للربح من جوجل.

هذا هو ما سنتحدث عنه بالتفصيل اليوم … كيفية الربح من الإنترنت عن طريق جوجل؛ افضل الطرق للحصول على المال من الانترنت من خلال الاعتماد على الخدمات والمنتجات التي تقدمها تحقيق الربح من الانترنت هذه الشركة العملاقة.

سنتحدث عن كل الطرق للربح من جوجل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر … سنخبرك بكل ما تحتاج إليه من معلومات الربح من جوجل ادسنس ونصائح ازاى اربح من النت افضل طرق للربح من الانترنت.

كما أننا سنحرص على اختيار الخدمات والمنتجات كيفية الربح من النت بسهولة التي تناسب الشباب العربي، فهناك برامج مختلفة للربح من جوجل، ولكن بعضها لا يُمكن استخدامه مواقع تحقيق الربح إلا في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أوروبا فقط.

1. الربح من أدسنس باستخدام المواقع الإلكترونية

الربح من جوجل ادسنس هو أحد الخدمات التي تقدمها جوجل لأصحاب المحتوى أو الناشرين ربح المال اون لاين بحيث تعمل كـ وسيط بينهم وبين المعلنين ربح فوري من النت.

دعني أشرح لك كيف يعمل جوجل أدسنس من خلال هذا المثال العملي:

أثناء سيرك في الشارع والطرقات العامة ألا ترى اللوحات الإعلانية على جوانب الطريق، والتي يتم وضع إعلانات لمختلف الشركات والخدمات عليها؟

فربما تسير اليوم فتجد إعلان لشركة بيبسي وغداً تجد إعلان لمسلسل تليفزيوني طرق جديدة للربح من الانترنت… وهكذا. هذه الأماكن الإعلانية مملوكة لشركات ومؤسسات معينة (مثل مؤسسة الأهرام للإعلان في مصر)، ربح المال من خلال مشاهدة الاعلانات والتي تقوم بتأجير تلك اللافتات لمختلف الشركات لتضع عليها إعلاناتها لفترات متفق عليها.

فتقوم تلك الشركات بتصميم الإعلانات حسب أبعاد كل لوحة إعلانية، ثم تقوم بدفعها للمسؤولين لتوزيعها على الأماكن التي تم الإتفاق عليها.

فبعض الشركات تفضل عمل إعلانات في محافظات معينة أو شوارع معينة و في ايام معينة … هذا يعتمد على الصناعة  والمنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها.

هذا هو بالضبط ما يحدث في برنامج أدسنس … فشركة جوجل تقوم بتأجير مساحات الربح من الاعلانات معينة في مختلف المواقع الإلكترونية التي تتعاون معها، حتى تقوم الشركات بتأجيرها لكي تضع بها بعض الإعلانات.

انظر إلى السطور التي تقرأها الآن ألم تشاهد بنفسك إعلان أو أكثر أثناء قراءة هذا المقال …ستجد بعض الصور المكتوب عليها (AD) هذه الكلمة هي اختصاراً لـ Advertisement والتي تعني اعلان بالإنجليزية.

تقوم شركة جوجل الربح من الاعلانات بتأجير هذه المساحات الإعلانية كسب المال على الانترنت وتنظيم عملية الاستهداف وعرض النتائج للمعلنين من خلال أدوات google Ads.

وبعد ذلك تشارك نسبة من الأرباح مع الناشرين الربح من ادسنس كـ أصحاب المواقع المشتركين في برنامج جوجل أدسنس.

نسبة الأرباح تختلف من حيث طبيعة المحتوى و اللغة و البلد الخاصة بكل ناشر … لا تقلق سأضع بين يديك لاحقاً كل المعلومات التي تحتاج إليها عن جوجل أدسنس وكيف يتم حساب الربح وكيف تشترك فيه بكل سهولة.

كل ما أريده منك حالياً أن تعرف جيداً كيف يعمل الربح من جوجل ادسنس، وكيف يمكنك ربح المال اون لاين منه بشكل عام من خلال افضل الطرق للحصول على المال من الانترنت.

خصائص الربح من ادسنس للمواقع الإلكترونية

هناك بعض المميزات التي تجعل الربح من جوجل أدسنس عن طريق امتلاك موقع إلكتروني واحدة من أفضل الطرق للربح من جوجل ومن الإنترنت بشكل عام … إليك أهمها:

طريقة سهلة وبسيطة للغاية ومناسبة لأي صاحب موقع.

عملية استلام الأرباح آمنة ومضمونة فأنت تتعاون مع واحدة من أكبر شركات العالم.

يمكنك أن تتحكم في نوعية الإعلانات التي يتم وضعها على موقعك.

الربح من هذه الطريقة مستمر، بمعنى أنه يمكنك كتابة مقال واحد على موقعك، والذي يمكنه أن يدر عليك دخلاً لسنوات.

الربح من هذه الطريقة يعتمد على حجم الترافيك الذي يزور موقعك، فكلما كان أكبر كلما كان الربح أعلى.

هذه الطريقة قد تحتاج مع الوقت القيام ببعض التجارب، وتعديل الإعدادات الخاصة بك حتى تحقق عائدات أعلى من الإعلانات.

قد يكون الربح من هذه الطريقة نوعاً ما قليل خصوصاً في المواقع التي تعتمد على المحتوى العربي، ولكنه ربح مستمر و مضمون.

يمكنك أن تبدأ فكيفية التسجيل في جوجل أدسنس.ي هذه الخطوة للربح من جوجل الآن إن كنت تملك موقعاً … ستجد كل المعلومات التي تحتاج إليها مثل:

كيفية التسجيل في جوجل أدسنس.

ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في موقعك حتى لا يتم رفضك؟

كيف يمكنك ضبط موقعك لزيادة أرباحك من جوجل أدسنس.

2. الربح من أدسنس عن طريق اليوتيوب

كم هي عدد الساعات التي تقضيها على اليوتيوب يومياً؟ أثناء مشاهدتك للفيديوهات على اليوتيوب كم إعلان قمت بمشاهدته بغض النظر عن نوع الفيديو الذي تتابعه؟

هذه هي الطريقة الثانية للربح من جوجل، فأصحاب القنوات على اليوتيوب افضل برنامج لربح المال يمكنهم الإشتراك في برنامج أدسنس كذلك للربح من الإعلانات.

فكما يتم تأجير المساحات على الموقع لربح المال من المعلنين، يتم تأجير بعض الثواني أو الدقائق سواء قبل بداية أي فيديو، أو أثناء عرض الفيديو نفسه.

هذا بخلاف الإعلانات على هيئة بانرات التي تظهر في الجزء السفلي من الفيديو أو تحت الفيديو في حال استخدام الهاتف، أو بجواره عند استخدام المتصفح على سطح المكتب.

وبنفس طريقة عمل أدسنس برنامج اربح منه فلوس على المواقع، تقوم جوجل بمشاركة نسبة من أرباح هذه الإعلانات مع أصحاب قنوات اليوتيوب.

خصائص الربح من أدسنس لقنوات اليوتيوب

كل ما تحتاج إليه هو تقديم محتوى جيد على اليوتيوب لجذب المشاهدين.

معدل الربح من قنوات اليوتيوب أعلى من المواقع الإلكترونية، و في المقابل ذلك يتطلب مجهود أكبر.

هناك العديد من أماكن وطرق الإعلانات على يوتيوب، والتي تزيد من فرص الربح.

الربح من هذه الطريقة مستمر، فكل فيديو تقوم بصناعته قد يدر عليك دخلاً يستمر لسنوات

يوتيوب يقدم لك تحليلات لكل شيء على قناتك كيفية الكسب من الانترنت حتى تزيد من أرباحك.

إن كنت تملك الشغف وتحب الحديث أمام الكاميرا أو تجيد صناعة المؤثرات، أو لديك خبرة ومعرفة في مجال معين فالربح من جوجل عن طريق إنشاء قناة يوتيوب هو أمر عليك أن تفكر فيه بشكل جاد … فقد يكون مصدر رائع للدخل بالنسبة لك.

ربما تعتقد أن البحث عن أفكار لليوتيوب ثم صناعة محتوى جيد هي عملية صعبة، ولو فرضنا أن معك حق … ستجد في الأدلة الشاملة التالية كل ما تحتاج إليه من أدوات و معلومات لتجعل عملية صناعةطريقه للربح من الانترنت مضمونه محتوى جيد والربح منه أمراً سهلاً.

3. الربح من موقعك عن طريق الـ SEO

هذه تعتبر طريقة غير مباشرة للربح من جوجل، فأنت لن تحصل على المال بشكل مباشر مثلما يحدث في أدسنس، ولكنك تستغل الإمكانيات والمعلومات التي توفرها لك جوجل لزيادة أرباحك، أياً كانت الطريقة التي تعتمد عليها.

الـ SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization، والتي تعني تحسين المواقع الإلكترونية وضبطها حتى تتصدر نتائج البحث الأولى.

كما تعلم جوجل هو أقوى وأشهر محرك بحثي في العالم، لهذا المواقع التي تتصدر نتائج البحث به تحصل على أكبر قدر من الزيارات والترافيك وهذا يؤدي إلى زيادة الأرباح.

هناك الكثير من الطرق للربح من المواقع الإلكترونية (ومثال عليها الإعلانات التي ذكرناها سابقاً)، كل هذه الطرق تعتمد على الترافيك؛ عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك.

فربما تعتمد على موقعك في الترويج لشركتك أو خدماتك أو تستغله في التجارة الالكترونية أو في الربح من التسويق بالعمولة.

إن كنت جديد على عالم السيو (SEO) وتريد أن تفهمه وتتعرف عليه بشكل مبسط فأنصحك بقراءة المقال التالي والذي سيساعدك على ذلك.

ما هو الـسيو SEO (دليل شامل ومبسط للمبتدئين)

جوجل توفر لك اداتين مجانيتين لكي تراقب حركة الترافيك الخاص بموقعك، وتقوم بتحليل كل البيانات حتى تستغل السيو بأفضل طريقة ممكنة.

هاتين الأداتين هما Google Analytics و Google Search console، أي صاحب موقع يجب أن يستعمل هاتين الأداتين ويتقن استخدامهما.

اقرأ أيضاً: ما هو Google Analytics وكيف يعمل وكيف تستفيد منه

من أجل ذلك قامت جوجل بنشر الكثير من المعلومات والكورسات المجانية عن تلك الأدوات، يمكنك أن تتعرف عليها، وأيضاً على بعض الكورسات المهمة في عالم التسويق الإلكتروني من خلال المقال التالي.

لتعرف كيف تفعل ذلك خطوة بخطوة عليك أن تتابع كورس الرابحون المجاني عن تحسين محركات البحث، والذي يشرح كل ما تحتاج إليه بطريقة مبسطة.

4. الربح من خدمة GOOGLE ADS

برنامج Google Ads هو الوجه الآخر لبرنامج أدسنس الذي عرضناه سابقاً، فكما يوفر أدسنس منصة لأصحاب المواقع لتأجير مساحات معينة في مواقعهم للمعلنين وربح المال.

منصة إعلانات جوجل هي المنصة التي يستخدمها المعلنين لوضع تلك الإعلانات، سواء في المواقع وقنوات اليوتيوب، أو في نتائج البحث على جوجل نفسه.

يمكنك استخدام منصة إعلانات جوجل – والتي تُعد الأفضل في العالم – للترويج لمنتجاتك وخدماتك أونلاين … مما يعني زيادة عدد العملاء وبالتالي زيادة الأرباح.

المميز في هذه المنصة أنه يمكنك أن تقوم بالاستهداف بطريقة دقيقة للغاية مثل (كلمات البحث – عرض إعلاناتك على مواقع معينة – إعادة استهداف زوار موقعك – البحث على يوتيوب – استهداف أي شخص يتابع فيديو معين)، وغيرها من الإمكانيات.

هذا البرنامج منصات ربح بدون ايداع يعمل بطريقة المزادات، بمعنى أن المعلنين يضعون الميزانيات الخاصة بهم عن كل استهداف، وتقوم جوجل باختيار الإعلانات التي تحقق الشروط المطلوبة، والتي تقدم أفضل سعر ثم تقوم بعرضها.

برنامج إعلانات جوجل قد يكون صعب بعض الشيء ويحتاج إلى خبرة، لهذا سنقوم في القريب العاجل بعمل شرح كامل بالصور لهذه المنصة العملاقة … لهذا احرص على متابعة الرابحون باستمرار.

5. الربح من العمل الحر وأدوات جوجل للتسويق

العمل الحر هو أحد أهم طرق الربح من الإنترنت بشكل عام، كما أن مجال التسويق الرقمي هو أحد أهم المجالات المطلوبة في سوق العمل أونلاين.

جوجل – كما أشرنا سابقاً – تمثل واحدة من أكبر وأهم النوافذ افضل طرق الربح من الانترنت التسويقية في العالم … هذا ما سنقوم به في هذه الطريقة للربح من جوجل.

سنجمع بين أهمية أدوات جوجل التسويقية وبين العمل الحر … دعني أفسر لك من خلال النقاط التالية:

يا ترى كم صاحب موقع يريد تحسين موقعه والحصول على ترافيك أكثر؟

كم عدد أصحاب البزنس الذين يريدون استخدام أدوات مثل google ads وغيرها للترويج للخدمات والمنتجات وزيادة الأرباح؟

كم من أصحاب قنوات اليوتيوب الذين يريدون المساعدة في تحقيق أرباح أكثر واستغلال محركات البحث في الحصول على ترافيك أو في الاعتماد على الإعلانات من أجل زيادة عدد المشاهدات؟

كل هؤلاء يبحثون عن محترفي التسويق في كل مكان لمساعدتهم … فكما أخبرتك سابقاً؛ السيو واستخدام منصات مثل إعلانات جوجل أمر ليس سهلاً على الإطلاق بالنسبة للكثير.

و هنا يأتي دورك أنت … فإن تعلمت وفهمت عالم السيو أو كيفية إدارة الحملات الاعلانية على جوجل برامج تحقق ارباح سيحتاج إليك الكثير من أصحاب البزنس.

أريدك أن تذهب بنفسك وتبحث على أفضل منصات العمل الحر لترى افضل موقع لربح المال من الانترنت حجم الطلب على هذا النوع من الخدمات. كل هذا يؤكد على أهمية هذه الطريقة للربح من جوجل بطريقة غير مباشرة، وهذا ما يجب عليك أن تستغله جيداً.

يمكنك أن تتواصل مع المواقع بشكل مباشر، أو يمكنك أن تعرض خدماتك على منصات العمل الحر المختلفة.

6. الربح من جوجل عن طريق ADMOB

برنامج Google AdMob هو مشابه لجوجل أدسنس – الذي تحدثنا عنه سابقاً – ولكن الفرق أنه مخصص للإعلانات على تطبيقات أندرويد.

أعتقد أنك ترى بنفسك الكثير من الإعلانات وأنت تستخدم تطبيقات وألعاب أندرويد المختلفة، فهذه هي أحد أبرز الطرق التي يربح بها أصحاب هذه التطبيقات من جوجل.

إن كان لديك تطبيق أو فكرة لتطبيق يمكنك الربح من الاعلانات عن طريق التقديم على برنامج أد موب من جوجل.

7. الربح من خلال نشر التطبيقات على منصة GOOGLE PLAY

بالطبع أنت تعلم أن جوجل يتملك منصة Google Play العملاقة، والتي بها العديد من التطبيقات والألعاب التي تعمل برامج تربح منها فلوس بنظام أندرويد (المملوك لجوجل أيضاً).

أصحاب تلك التطبيقات والألعاب يستغلون منصة جوجل بلاي في الوصول لأكثر عدد ممكن من المستخدمين، حتى يحققوا الأرباح من خلال تلك التطبيقات.

يمكنك الربح من هذه التطبيقات عن طريق أكثر من طريقة:

الربح من الإعلانات ( عن طريقة الاشتراك في شبكة AdMob أو غيرها ).

الربح من المبيعات المباشرة.

الربح من جلب الترافيك.

الربح من الترويج لخدماتك.

الربح من التسويق بالعمولة.

8. الربح من برامج جوجل للتسويق بالعمولة

الكثير من الناس لا يعلمون أن شركة جوجل العملاقة تعتمد على التسويق بالعمولة للترويج للكثير من منتجاتها وخدماتها.

فكما رأيت بالصورة بالأعلى لبرنامج التسويق بالعمولة الخاص بك Google Workspace، والذي يتضمن أدوات ( Drive – Gmail – Meet – Sheets ) وغيرها.

هذه الأدوات يعتمد عليها الملايين من الأفراد والشركات افضل مجالات الربح من الانترنت، والتي تسعى جوجل دوماً لترويجها وتعتمد في ذلك على المسوقين بالعمولة.

ملحوظة: البرنامجين السابقين للتسويق بالعمولة يتطلبون الكسب عن طريق النت أن تكون شريكاً لجوجل أولاً، فمثلاً للربح من التسويق لكتب جوجل عليك أن تمتلك كتاباً منشوراً على جوجل لنفسك.

يمكنك الترويج لخدمات جوجل المختلفة وخصوصاً Workspace وربح عمولات جيدة للغاية على كل عميل يقوم بالاشتراك في هذه الخدمة.

9. الربح من العمل الحر وأدوات جوجل للمطورين

لقد تحدثنا سابقاً عن فكرة الربح من جوجل عن طريق العمل الحر من خلال التسويق الرقمي، ولكن هذه المرة سنتحدث عن خدمات جوجل للمطورين.

جوجل تقدم بعض الخدمات والأدوات الهامة التي يعتمد عليها أصحاب البزنس بشكل مستمر مثل:

  • خدمة Google Cloud لاستضافة السيرفرات بمختلف أنواعها والمساعدة في إدارة الملفات وقواعد البيانات للتطبيقات والمواقع.
  • خدمة Firebase الرائدة في استضافة التطبيقات بتقنية Serverless.
  • أداة Android Studio لتطوير تطبيقات أندرويد.
  • إطار Flutter لتطوير تطبيقات الهاتف والويب.

كل هذه الخدمات عليها طلب كبير في السوق وخصوصاً خدمتي ( Google Cloud و Firebase )، والتي إن أتقنت أي واحدة منهما ستحقق دخل ممتاز للغاية من العمل الحر.

إن كنت مهتماً بمجال التقنية والتطوير بشكل عام أنصحك أن تتعلم واحدة أو أكثر من هذه الأدوات، كما أنصحك ايضاً بالاطلاع على دليل “ الربح من البرمجة ” الذي نشرناه مؤخراً.

هذا الدليل يحتوي على الكثير من الأفكار والمعلومات الرائعة للربح من مجال البرمجة و تطوير التطبيقات بشكل عام.

10. الربح من العمل الحر في مجال صناعة المحتوى

في الطرق السابقة للربح من جوجل تحدثنا عن صناعة المحتوى، وكيف يمكنك الربح منه بشكل مباشر من جوجل؛ سواء عن طريق كتابة المقالات ونشرها على موقع إلكتروني، أو صناعة فيديوهات ونشرها على قناة على يوتيوب.

وأيضاً تحدثنا عن فكرة العمل الحر وعلاقتها بالربح من جوجل بطريقة غير مباشرة سواء في مجال التسويق أو تطوير الويب.

سنكرر نفس الأمر أيضاً في هذه الطريقة للربح من جوجل في مجال صناعة المحتوى:

1. هناك الكثير من أصحاب المواقع الذين يربحون من جوجل، ويرغبون في التعاون مع كتاب محترفين لصناعة مقالات جيدة تساعدهم على زيادة أرباحهم.

2. هناك أصحاب قنوات يوتيوب يبحثون عن مصممين محترفين لصناعة صور مصغرة لفديوهاتهم أو إدارة حساباتهم على مواقع التواصل والتي تساعدهم في زيادة أرباحهم من جوجل

3. هناك الكثير من أصحاب القنوات على يوتيوب تعلم ربح المال من الانترنت الذين يبحثون عن محترفي المونتاج وتعديل الفيديوهات لمساعدتهم في صناعة فيديوهات جيدة تنال رضا المشاهدين

كل هذا يمثل فرصاً لكل من لديه موهبة متعلقة بصناعة المحتوى، فليس شرطاً أن تربح من امتلاك قناة يوتيوب أو موقع بنفسك للربح من جوجل.

أنا شخصياً أعرف الكثير من الذين يربحون الربح من الانترنت يوميا من التعاون مع أصحاب المواقع والقنوات، فإما يحصلون على نسبة من الأرباح أو يتقاضون مبالغ مبالية جيدة عن كل مهمة يقومون بها.

فلماذا لا تكن واحداً منهم … إن كانت لديك موهبة أو خبرة أو تجربة في أي مجال إبداعي متعلق بصناعة المحتوى يجب أن تستغلها في الربح من جوجل عن طريق العمل الحر.

يمكنك البحث عن أصحاب المواقع وقنوات اليوتيوب بنفسك لعرض خدماتك مواقع صادقة لربح المال، أو يمكنك التعاون معهم من خلال منصات العمل الحر التي تحدثنا عنها سابقاً.

11. الربح من كتب جوجل

هذه الطريقة للربح من جوجل ربما لا يعلمها الكثير من الناس، إن قمت بفتح تطبيق جوجل بلاي على هاتفك أو حتى على حاسوبك، ستجد قسم خاص بالكتب.

جوجل لديه منصة Google Books الخاصة بنشر الكتب الإلكترونية، يمكنك أن تستغل هذه المنصة في نشر كتبك الإلكترونية وبيعها مقابل المال.

عملية النشر بسيطة للغاية، كل ما عليك هو تقديم طلب للانضمام لهذه الخدمة، ثم تقديم معلومات بسيطة عنك، وبعدما يتم قبولك تقوم برفع ملفات الكتب.

تذكر أنه عليك قراءة تعليمات جوجل بخصوص صيغة ملفات الكتب لأنه أمر هام للغاية.

ثم تقوم بالترويج للكتب الخاصة بك، كما أن جوجل ستساعدك أيضاً على بيع كتبك، لأنها تمتلك منصة كبيرة والتي يزورها الكثير من الناس الباحثين عن الكتب.

فإن كان كتابك جيداً (يتم عرض بعض الصفحات من الكتب حتى يحكم عليه أي شخص بسهولة) ستحصل على مبيعات جيدة.

هذه الطريقة مربحة للغاية إن كنت تملك مهارة الكتابة أو لديك متابعين سواء على موقعك الإلكتروني أو على مختلف حسابات التواصل الإجتماعي.

المميز في هذه الخدمة أنها توفر الكثير من الطرق للدفع، كما أن عملية الشراء نفسها تكون سهلة وآمنة، مما يزيد من ثقة المستخدمين والتي تؤدي إلى زيادة نسب المبيعات.

12. الربح من منصة بلوجر

منصة Blogger هي منصة تقدمها جوجل لكل المستخدمين من أجل إنشاء مدونات إلكترونية بشكل مجاني تماماً، وكما تعلم يمكنك أن تربح المال عزيزي القارئ بالعديد من الطرق من المواقع الإلكترونية.

هذه المنصة مناسبة للمبتدئين – على الرغم أنني أفضل منصة ووردبريس عليها لما تقدمه من خصائص وإمكانيات – خصوصاً الذين لا يملكون أي رأس مال لإنشاء المواقع الإلكترونية.

وبما أن هذه المنصة مملوكة لجوجل فإن عملية وضع إعلانات أدسنس وربح المال منها عملية ليست صعبة، ولكن عملية تصميم الموقع نفسه وضبطه من أجل السيو هي التي قد تكون معقدة بعض الشيء.

اقرأ ايضاً: كيفية إنشاء مدونة بلوجر خطوة بخطوة

13. الربح من منصة GOOGLE MY BUSINESS

ألا تعتمد على خرائط جوجل بشكل مستمر؟ أثناء بحثك عن العناوين والشوارع ألا تلاحظ علامات المطاعم والشركات والمؤسسات على الخرائط؟

ليس هذا فحسب، ألم تستخدم خرائط جوجل سواء عن طريق الهاتف أو الحاسوب للبحث عن خدمات معينة (شركة صرافة – عيادة طبيب – مطعم) في أماكن معينة؟

أتعلم أنه إن كنت صاحب محل تجاري أو تقدم أي خدمة لديها مكان على أرض الواقع يمكنك أن تقدم على  خدمة Google My Business حتى يكون لك مكان على الخرائط ؟

يمكنك أن تضع اللوجو الخاص بك، صور للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، وأيضاً رقم هاتفي يمكن لأي شخص أن يتواصل معك من خلاله، ومواعيد العمل، وبعض المعلومات عن الخدمات التي تقدمها.

ليس هذا كل شيء؛ يمكنك أن تقوم بنشر أحدث المنتجات والعروض الخاصة بك، كما يمكن للعملاء أن يقوموا بتقييم ⭐⭐⭐ الخدمات التي تقدمها.

وكلما حصلت على تقييمات أعلى كلما زادت فرصك لكي تصدر نتائج البحث المحلية فيزداد عدد العملاء والزيارات على ما تقدمه من خدمات وبالتالي تحقق أرباح أكثر.

لهذا إن كنت لا تعتمد على هذه الخدمة ابدأ من الآن … قم بوضع صور مناسبة، واحرص على أن تطلب من عملائك أن يقوموا بتقييم خدماتك حتى يثق بك الناس بشكل أسرع.

ولحسن الحظ أن لدينا دليلاً مفصلاً يشرح كيفية إنشاء حساب بالصور بعنوان ” كيفية إنشاء حساب جوجل نشاطي التجاري ” أنصحك أن تطلع عليه.

14. العمل في جوجل

الطريقة الأخيرة التي تناسب الكثير من المواهب العربية في مجال التكنولوجيا والمبيعات للربح من جوجل هي الحصول على وظيفة في شركة جوجل.

في الفترات الأخيرة تبحث جوجل عن زيادة عدد مكاتبها وأماكن العمل الخاصة بها في الوطن العربي، مع توفير برامج تدريب وتأهيل في الجامعات والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية من أجل البحث عن المواهب.

لهذا إن كنت مهتم بعلوم التسويق المتقدمة، أو مهتم بمجالات علم الحاسوب المختلفة، يمكنك أن تبحث في مختلف الوظائف التي تعلن عنها جوجل باستمرار، كما يمكنك أن تبحث على فرص للتدريب واكتساب الخبرة أثناء الدراسة.

وهذا رابط جوجل الخاص بالتوظيف

الخلاصة

كل الطرق السابقة للربح من جوجل متاحة ومتوفرة في كل الدول العربية تقريباً، كما أن جوجل توفر كل المعلومات اللازمة للاستفادة من كل المنصات الخاصة بها.

خصوصاً وأن هذه المنصات تعود عليها بالمال في النهاية، لهذا لا تضيع الفرصة من يديك، وقم باختيار أي طريقة من الطرق السابقة حسب مهاراتك وخبراتك وابدأ على الفور.

حتى إن كنت مبتدئ فلقد وضعت لك في هذا المقال كل الأدوات والمصادر التي قد تحتاج إليها، وكل ما عليك هو بذل الجهد والتفكير خارج الصندوق قليلاً.

إن كان لديك أي سؤال يمكنك أن تتركه لنا في التعليقات… أتمنى لك التوفيق، وإلى لقاءٍ قريب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *